شارك المدير العام لمركز البحوث النفسية الاجتماع الثاني لمستشارية الامن الوطني/المركز الوطني للتخطيط المشترك الخاص (بواقع الشباب وتاثيره على الامن الوطني) الذي اقيم بضيافة مركزنا في مقر رئاسة جامعة بغداد. 

تم التاكيد على اهمية توعية الشباب واشاعة ثقافة الامن في المجتمع والسبل التي من خلالها يتم ايصال هذه الثقافة لكل مواطن كي يساهم في الحفاظ على البلد والتي تتلخص في مواجهة التحديات ومعالجتها.فضلا عن التأكيد على دور مراكز البحوث في محاربة الفكر المتطرف وعمليات الهجرة المستمرة.

كما تم التأكيد على ضرورة تنمية الشعور بالانتماء لجميع الفئات. ومناقشة العوامل المؤثرة في الشباب لاصلاح المسار السياسي وحثهم على تعزيز الهوية الوطنية ودفعهم الى حب الوطن من خلال تشخيص المشكلات وايجاد الحلول الناجعة لها. وضرورة تفعيل القوانين التي تساعد في الحد من الظواهر السلبية وسن قوانين جديدة عصرية تتناسب والوقت الراهن. والاهتمام بالشباب ودورهم الفعال في المجتمع ومساعدتهم في النهوض من خلال فتح مراكز للتدريب والتطوير المهني واقامة دورات تاهيلية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير مهاراتهم العملية في اختصاصاتهم النظرية.


Comments are disabled.