عقدت اللجنة المركزية للارشاد التربوي في جامعة بغداد ورشتها التدريبية للجان الفرعية في كليات جامعة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2011 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعقدت الورشة برعاية الأستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس جامعة بغداد. وقد حضر ها الأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي مساعد رئيس جامعة بغداد رئيس اللجنة المركزية للارشاد التربوي في الجامعة، كما حضرها أعضاء اللجنة المركزية والسادة رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية في كليات الجامعة. وقد تضمن برنامج الورشة :

•   أفتتاح الورشة والترحيب بالحضور.

•   ورقة عمل عن التعليم العالي والعملية الأرشادية قدمت من قبل الأستاذ الدكتور حسين نوري الياسري عضو اللجنة المركزية للارشاد التربوي /كلية التربية للبنات .

•   ورقة عمل عن البرنامج الأرشادي لكليات جامعة بغداد قدمها الأستاذ المساعد الدكتور مظفر جواد أحمد.

•   أعقب ذلك كلمة للأستاذ رياض عزيز هادي رئيس اللجنة المركزية للأرشاد التربوي في جامعة بغداد عبر فيها :

أ. الترحيب  بالحضور والشكر  على تلبية الدعوة وهذا يؤشر  الحرص والاهتمام من قبل اللجان الفرعية بالعملية الأرشادية ودورها الفاعل في العملية العلمية والتعليمية والتربوية .

ب.  وضح السيد رئيس اللجنة دور اللجنة المركزية وعلاقتها مع اللجان الفرعية وضمن آلية التعاون والعمل المشترك لتفعيل البرنامج الأرشادي.

ج. قدم السيد رئيس اللجنة شرحاً عن عملية الأرشاد التربوي ودورها في النهوض في العملية التعليمية والتربوية… وقدم نماذج مختلفة لذلك الأيجابية منها والسلبية.

•   أعقب ذلك فتح باب التساؤل والحوار ، وقد عبر السادة رؤساء اللجان الفرعية والأعضاء عن أمتنانهم وسرورهم بعقد هذه الورشة وما لها  من دور في أيصال رسالة العملية الأرشادية وتبين مفاصلها من خلال ماقدم من أوراق عمل مع الحاجة الى المزيد من الدورات والمبادرات لتفعيل الأرشاد التربوي في كليات جامعة بغداد كونها الجامعة الأم ، و قد خرجت الورشة بتوصيات و مقترحات شأنها تطوير عملية الارشاد التربوي في كليات جامعة بغداد .


Comments are disabled.